أحدث مستجداتنا

8 ديسمبر 2021

جامعة طيبة تستضيف الشركات الناشئة المتأهلة لنصف النهائيات في معسكرها التدريبي في المدينة المنورة

  • تنمية المهارات
آخر موعد للتسجيل في مسابقة منتدىMIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي يوم 6 ديسمبر 2021
جامعة طيبة تستضيف الشركات الناشئة المتأهلة لنصف النهائيات في معسكرها التدريبي في المدينة المنورة - 1

· تتواصل الجولات التعريفية للمسابقة في كامل مناطق المملكة العربية السعودية إلى نهاية شهر نوفمبر

· فعاليات الجولة التعريفية الافتراضية تنطلق مباشرة على منصة انستجرام في 24 نوفمبر 2021، الساعة 7:00 مساء بتوقيت السعودية

· ينظم مؤتمر ستارت سمارت وإعلان الفائزين هذا العام في في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات في المدينة المنورة يوم 23 فبراير 2022.

· جوائز نقدية تصل إلى 160 ألف دولار للفائزين

جدة، المملكة العربية السعودية، 17 نوفمبر 2021 : يسر منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي ومنتدى MIT لريادة الأعمال في السعودية أن يعلن عن انطلاق مسابقة الشركات الناشئة لهذا العام تحت رعاية وإشراف منطقة إمارة المدينة المنورة بجوائز نقدية تصل إلى 160 ألف دولار تمنح للفائزين في ثلاثة مسارات مختلفة وهي: الأفكار، والشركات الناشئة، والريادة الاجتماعية، بالإضافة إلى جوائز عينية أخرى تتمثل في الحصول على تدريب رفيع المستوى، فضلا عن الظهور الإعلامي والاستفادة من فرص التواصل وبناء العلاقات مع شبكة من رجال الأعمال والممولين والمستثمرين.

وتستضيف جامعة طيبه 60 شركة ناشئة متأهلة لنصف النهائيات في معسكرها التدريبي في المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية يومي 17 و18 فبراير 2022، وسيشارك المتأهلون إلى المرحلة نصف النهائية في معسكر تدريبي يركّز على مهاراتهم في إعداد عروض تقديمية لمشاريعهم وبناء تصاميم لنماذج أعمالهم بالإضافة إلى تدريبهم على التفكير التصميمي وغير ذلك.

وتقرر أن يكون السابع والعشرين من ديسمبر موعدًا لاختيار 60 فريقاً من بين المشاركين المسجلين للمشاركة في المرحلة نصف النهائية (20 مشاركًا من كل مسار) والتنافس في الجولات التالية من المسابقة. وستتاح لهذه الفرق المتأهلة فرصة حضور الحفل الختامي في المدينة المنورة والذي سيعقد في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات يوم 23 فبراير 2022 ، والذي يتخلله أيضًا منتدى الاستثمار في الشركات الناشئة (SIF) لهذا

العام، وسيتم اختيار ثلاثة فائزين من كل مسار والإعلان عن أسمائهم خلال حفل توزيع الجوائز الختامي.

وسيحصل ما مجموعه 9 فائزين في جميع المسارات الثلاثة على جوائز نقدية على النحو التالي: يحصل الفائزين بالمركز الأول في مساري الشركات الناشئة والريادة الاجتماعية على 50 ألف دولار لكل فريق؛ فيما يحصل الفائزين بالجائزة الأولى في مسار الأفكار على 15 ألف دولار. وستكون جائزة الفائز بالمركز الثاني في كل مسار 10 آلاف دولار، و5 آلاف دولار لصاحب المركز الثالث.

يتواصل تقديم الطلبات حتى تاريخ 6 ديسمبر 2021، وتنظم حاليًا سلسلة من الجولات التعريفية لمسابقة منتدى MIT للشركات الناشئة في السعودية والعالم العربي وتتواصل إلى آخر شهر نوفمبر في معظم مناطق المملكة العربية السعودية. ويمكن للمشاركين أيضًا حضور الجولة التعريفية الافتراضية التي ننظمها هذا العام للرد على أسئلة رواد الأعمال واستفساراتهم، وتمكينهم من عرض مشاركاتهم أمام الجمهور.

وسيتم بث فعاليات الجولة التعريفية مباشرة عبر منصة انستجرام بتاريخ 24 نوفمبر 2021، في تمام الساعة 7:00 مساءً بتوقيت السعودية، وستتضمن جلسة تعريفية بالمسابقة، والإجابة على جميع الأسئلة والاستفسارات، وتوجيه النصح والإرشاد حول كيفية الفوز بالمسابقة. كما سيتم اختيار واحدًا من بين المشاركين الأكثر تميزًا في طرح الأسئلة الجوهرية والأكثر تفاعلًا مع منظمي المسابقة للتمتع بفرصة الالتقاء بفريقنا في جلسة توجيهية فردية لتزويده بنصائح قيِّمة تعزز من فرصته للفوز بالمسابقة.

يمكن لرواد الأعمال والمبتكرين من العالم العربي والمملكة العربية السعودية من جميع الأعمار والقطاعات التقدم للمشاركة في أحد المسارات الثلاثة للمسابقة، وهي: الأفكار، والشركات الناشئة، والريادة الاجتماعية، من خلال موقع المسابقة.

This site is registered on wpml.org as a development site.